انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان

[b]اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
نتشرف بوجودكم معنا بالمنتدى
اضفت نورا جديدا على منتدانا
كلنا لهفة وشوق لرؤية مواضيعك المفيدة..
وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..
بانتظار ابداعاتك على صفحاته


مع تحيات ادارة المنتدى

[/b]

انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان

نجوم تلمع فى سماء الابداع, النقاء فى الكتابة والمشاركة هدف, اقلام اتخذت من الورد الابيض النقى محل للكتابة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشروع قانون إسرائيلي قد يساعد نتنياهو على تلبية مطالب أمريكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دندونة




الجنس : انثى


عدد المساهمات : 175
نقاط : 34408
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 16/01/1991
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: مشروع قانون إسرائيلي قد يساعد نتنياهو على تلبية مطالب أمريكية   الثلاثاء يوليو 28, 2009 1:25 am

القدس (رويترز) - فاز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بموافقة برلمانية أولية يوم الاثنين على مشروع قانون يمكن ان يساعد الائتلاف اليميني على تلبية مطالب الولايات المتحدة بتقييد البناء في المستوطنات اليهودية.
وهذا الاجراء قد يجعل من السهل انقسام حزب كديما المعارض الى مجموعات منفصلة قد يختار أي منها الانضمام الى حكومة نتنياهو التي تشكلت قبل اربعة اشهر.
جاءت الموافقة على مشروع القانون في القراءة الاولى في البرلمان في الوقت الذي يقوم فيه مبعوث السلام الامريكي للشرق الاوسط جورج ميتشل بزيارة بحثا عن صيغة لوقف البناء في المستوطنات في اراض استولت عليها اسرائيل في حرب عام 1967 وأعاقت استئناف محادثات السلام.
وسار نتنياهو حتى الآن في مسار تصادمي مع مطالب الرئيس الامريكي باراك اوباما بتجميد البناء في المستوطنات من اجل استئناف محادثات السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين.
ويتمتع ائتلاف نتنياهو الان بأغلبية صلبة من 74 نائبا في البرلمان المؤلف من 120 عضوا لكن أكثر من 20 عضوا يندرجون تحت وصف الفئة المؤيدة للاستيطان وقد يعارضون أي اتفاق لوقف النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.
وبمجرد الموافقة على القانون في تصويتين اخرين من المقرر اجراؤهما في وقت لاحق هذا الاسبوع فان مشروع القانون الذي تمت الموافقة عليه يوم الاثنين بأغلبية 62 عضوا واعتراض 47 سيسمح للاحزاب بالانقسام الى مجموعات أصغر من المسموح بها الآن.
وفي حالة حزب كديما حيث بعض الاعضاء الذين يرأسهم وزير الدفاع الاسبق شاؤول موفاز والاقرب سياسيا لنتنياهو من زعيمة حزب كديما المعتدلة تسيبي ليفني وزيرة الخارجية السابقة فان مثل هذا القانون سيسمح لسبعة اعضاء بتشكيل مجموعة وربما الانضمام الى الزعيم اليميني.
ووفقا للتشريع الحالي فان عددا لا يقل عن ثلث اعضاء الحزب قد ينفصلون وهو ما يعني في حالة حزب كديما ما لا يقل عن عشرة اعضاء.
وموفاز نفسه انضم الى اعضاء كديما في التصويت ضد مشروع القانون وندد به باعتباره "غير ديمقراطي" وانضم الى عدد من الاطياف السياسية التي اتهمت نتنياهو بأنه تسرع في تعديل قانون دستوري.
كما أصر موفاز في مقابلة تلفزيونية مع القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلي على انه يفضل تحدي نتنياهو على رئاسة الوزراء لكنه اضاف ان ليفني أخطأت برفضها الانضمام الى الائتلاف الحاكم في اسرائيل بعد الانتخابات التي جرت في فبراير شباط.
ووصفت ليفني وهي تعقد اجتماعا بشأن التصويت مشروع قانون نتنياهو بأنه محرج أظهر ضعفا واتهمته "بالبحث عن قطع غيار بعد اربعة اشهر فقط من تولي المنصب."
من الين فيشر ايلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fengan2.alafdal.net
 
مشروع قانون إسرائيلي قد يساعد نتنياهو على تلبية مطالب أمريكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان :: منتديــات قارئة الفنجان للاخبار العالمية والمحلية خلال 24ساعة :: منتدى قارئة الفنجان الاخبار العالمية-
انتقل الى: