انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان

[b]اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
نتشرف بوجودكم معنا بالمنتدى
اضفت نورا جديدا على منتدانا
كلنا لهفة وشوق لرؤية مواضيعك المفيدة..
وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..
بانتظار ابداعاتك على صفحاته


مع تحيات ادارة المنتدى

[/b]

انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان

نجوم تلمع فى سماء الابداع, النقاء فى الكتابة والمشاركة هدف, اقلام اتخذت من الورد الابيض النقى محل للكتابة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ساركوزي يخفف جدول اعماله بعد اصابته بالدوار..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دندونة




الجنس : انثى


عدد المساهمات : 175
نقاط : 34408
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 16/01/1991
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: ساركوزي يخفف جدول اعماله بعد اصابته بالدوار..   الثلاثاء يوليو 28, 2009 1:29 am

باريس (رويترز) - قال مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الاثنين ان الرئيس سيخفف من جدول اعماله لبضعة ايام بعد اصابته بنوبة دوار ناتجة عن الجري في طقس حار وعن ازدحام جدول العمل.
وقال مكتب ساركوزي ان زعيم فرنسا أمضى الليل في المستشفى بعد اصابته بوعكة بسيطة أثناء التريض نتيجة اقتران الجهد الجسدي بالارهاق ولكن ليس بسبب اية متاعب في القلب.
وقال المكتب في بيان "التشخيص هو حدوث اغماء بسبب الجهد الجسدي المستمر وسط حرارة مرتفعة دون فقد الوعي في اطار انهاك ناتج عن ازدحام جدول العمل."
وشعر ساركوزي الذي يبلغ من العمر 54 عاما المشهور "بالرئيس بالغ النشاط" بسبب جدول اعماله الدبلوماسي والسياسي والرياضي المزدحم بالدوار أثناء الجري في حديقة قصر فرساي يوم الاحد.
وتعين عليه الاستلقاء قبل نقله بطائرة هليكوبتر الى مستشفى فال دو جراس العسكري في باريس. وخرج يوم الاثنين من المستشفى مصحوبا بأطبائه وزوجته.
وقال المكتب الرئاسي انه اجرى فحوصا على القلب واختبارات اخرى ولم يتم وصف اي علاج طبي له مع انه تمت التوصية ببضعة ايام من " الراحة النسبية".
وألغى ساركوزي مواعيده يومي الاثنين والثلاثاء لكنه سيرأس اجتماعا لمجلس الوزراء قبل عطلة صيفية تبدأ يوم الاربعاء وتستمر ثلاثة اسابيع مخططة من قبل.
وانتهزت وسائل الاعلام الفرنسية الفرصة لتشريح حياة ساركوزي شديدة النشاط بينما دعاه اصدقاؤه الى ان يأكل اكثر ويخفف من جدول اعماله المرهق.
ومع ذلك قال محللون انه سيكون من الصعب عليه ان يتخلى عن اسلوب عمله المتواصل الذي اصبع علامة مميزة له.
وكتبت صحيفة لوموند "الرئيس البالغ النشاط.. بنى صورته وممارسته للسلطة على النشاط المفتوح" قائلة انه يعمل اكثر من اللازم ولا يرغب في ان ينتدب احدا وغير قادر عن التوقف عن العدو.
وبالرغم من ضغوط اعضاء في حزبه الاتحاد من اجل الحركة الشعبية لتغيير اسلوبه وابطاء حركته قليلا فان المحللة السياسية ستيفاني روزيس قالت ان ساركوزي من المحتمل ان يواصل حياته كالسابق.
وقالت لرويترز "لما كانت هذه الواقعة لم تضر صحة نيكولا ساركوزي فانه لن يفكر على الفور في تغيير اسلوب حياته سواء السياسي او الرياضي."
وذكرت مجلة مختصة بشؤون البيئة في اوائل العام الحالي ان ساركوزي سافر جوا لمسافة تعادل مجموع ما سافره رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل في عام 2008.
والى جانب جولاته حول فرنسا والعالم للاجتماع بمحتجين والقاء الخطب والبحث عن حلول للازمة الاقتصادية العالمية فان ساركوزي معروف ايضا بولعه بالمحافظة على صحته.
ويتم تصويره في احيان كثيره وهو يجري او يمتطي دراجة وقال احد اصدقائه المقربين انه يتبع ايضا نظاما صارما للتغذية.
وجرت العادة على الابقاء على المشاكل الصحية الخاصة بالرئيس الفرنسي طي الكتمان عن الجمهور الفرنسي.
وكانت حالة الرئيس الراحل فرانسوا ميتران شخصت بالاصابة بالسرطان بعد وقت قصير من انتخابه رئيسا للبلاد عام 1981 ولكن لم يتم الكشف عن هذه المعلومة الا في عام 1992 .
أما ساركوزي فقد تعهد بالاعلان تباعا عن حالته الصحية بعد توليه منصبه وأعلنت نتائج فحوص للدم وفحوص للقلب والشرايين في الثالث من يوليو تموز مشيرة الى أنها طبيعية.
من صوفي ارداش ولور بريتون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fengan2.alafdal.net
 
ساركوزي يخفف جدول اعماله بعد اصابته بالدوار..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان :: منتديــات قارئة الفنجان للاخبار العالمية والمحلية خلال 24ساعة :: منتدى قارئة الفنجان الاخبار العالمية-
انتقل الى: