انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان

[b]اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
نتشرف بوجودكم معنا بالمنتدى
اضفت نورا جديدا على منتدانا
كلنا لهفة وشوق لرؤية مواضيعك المفيدة..
وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..
بانتظار ابداعاتك على صفحاته


مع تحيات ادارة المنتدى

[/b]

انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان

نجوم تلمع فى سماء الابداع, النقاء فى الكتابة والمشاركة هدف, اقلام اتخذت من الورد الابيض النقى محل للكتابة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحكومة تستشكل على الافراج عن 13 من قيادات الاخوان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دندونة




الجنس : انثى


عدد المساهمات : 175
نقاط : 33888
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 16/01/1991
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: الحكومة تستشكل على الافراج عن 13 من قيادات الاخوان   الثلاثاء يوليو 28, 2009 1:33 am

القاهرة - محرر مصراوي - قامت السلطات المصرية بالاستشكال على الحكم الصادر بالإفراج الشرطي عن ثلاثة عشر من قيادات الإخوان المسلمين ممن تم الحكم عليهم في القضية العسكرية الأخيرة، وأتموا ثلاثة أرباع مدة العقوبة.
وقدمت الحكومة استشكالها أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في عابدين، وهو ما وصفه عبد المنعم عبد المقصود رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين بـ"غير القانوني"، مؤكدا أن هذا الاستشكال رغم عدم قانونيته وتلاعبه بالقانون إلا أنه لا يوقف قرار الإفراج الشرطي.
وأضاف أن جلسات الاستشكالات تبدأ في 10 أغسطس وتستمر حتى 15 من الشهر نفسه، موضحا أن هذه الاستشكالات هي والعدم سواء؛ لأنه حتى لو أقيمت أمام مجلس الدولة نفسه المختص أصلا بالاستشكال لن يتم وقف تنفيذ الأحكام طبقا لنص المادة 50 من قانون مجلس الدولة.
واستنكر عبدالمقصود لجوء هيئة قضايا الدولة إلى الالتفاف على صحيح القانون والتلاعب بالقانون رغم أنها من المفترض أن تحترم القانون والدستور.
ومن جانبه أكد المستشار عبد المنعم السحيمي الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة أن اتجاه الجهات الحكومية إلى مثل هذا الاستشكالات يمثل خروجا حكوميا على القانون، ويهدف في نهاية الأمر إلى إطالة أمد لأن الاستشكال أمام غير ذات الجهة التي أصدرت القرار ينتهي بالحكم بعدم الاختصاص.
وكان القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد عطية قد قضى في 12 يوليو الجاري بإلزام وزارة الداخلية الإفراج عن 13 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ممن تم الحكم عليهم في القضية العسكرية الأخيرة، وأتموا ثلاثة أرباع مدة العقوبة.
يذكر أن المفرج عنهم هم: د. محمد علي بشر (الأستاذ بكلية الهندسة وعضو مكتب إرشاد الجماعة والأمين العام السابق لنقابة المهندسين)، د. فريد علي أحمد جلبط (أستاذ القانون الدولي بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر)، د. محمود أحمد محمد أبو زيد (الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة)، المهندس أيمن أحمد عبد الغني حسانين (مهندس مدني بشركة المقاولون العرب)، د. صلاح الدسوقي عامر مراد (أستاذ بكلية الطب جامعة الأزهر)، د. عصام عبد المحسن عفيفي محمد (أستاذ بكلية الطب جامعة الأزهر)، المهندس ممدوح أحمد عبد المعطي الحسيني (مهندس حر)، سيد معروف أبو اليزيد مصبح (محاسب بشركة عمر أفندي)، فتحي محمد بغدادي علي (مدرس رياضيات)، مصطفى محمد محمد محمود سالم (محاسب قانوني)، المهندس مدحت الحداد (رجل أعمال)، د. عصام حشيش (الأستاذ بكلية هندسة القاهرة)، الدكتور ضياء فرحات (رجل أعمال).
المصدر: الموقع الرسمي لجماعة الاخوان المسلمين، مصراوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fengan2.alafdal.net
 
الحكومة تستشكل على الافراج عن 13 من قيادات الاخوان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان :: منتديــات قارئة الفنجان للاخبار العالمية والمحلية خلال 24ساعة :: منتدى قارئة الفنجان الاخبار المحلية-
انتقل الى: