انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان

[b]اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
نتشرف بوجودكم معنا بالمنتدى
اضفت نورا جديدا على منتدانا
كلنا لهفة وشوق لرؤية مواضيعك المفيدة..
وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..
بانتظار ابداعاتك على صفحاته


مع تحيات ادارة المنتدى

[/b]

انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان

نجوم تلمع فى سماء الابداع, النقاء فى الكتابة والمشاركة هدف, اقلام اتخذت من الورد الابيض النقى محل للكتابة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجمعية السلاوية يجرد المغرب الفاسي من لقب كأس العرش .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دندونة




الجنس : انثى


عدد المساهمات : 175
نقاط : 35118
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 16/01/1991
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: الجمعية السلاوية يجرد المغرب الفاسي من لقب كأس العرش .   الإثنين يوليو 20, 2009 12:19 pm

بسم الله الرحمن الرحيم





الجمعية السلاوية يجرد المغرب الفاسي من لقب كأس العرش المغربي للسلة







فاز فريق جمعية سلا بلقب كأس العرش المغربي لكرة السلة بعد تغلبه على المغرب الفاسي صاحب الخبرة الطويلة بفارق 12 نقطة 70-58 امس السبت.

وجرد الجمعية السلاوية منافسه الفاسي من لقب الكأس الذي أحرزه العام الماضي واضاف لقبه الثالث بعد صراع قوي على امتداد فترات المباراة التي تابعها جمهور غفير بصالة الأمير مولاي عبد الله بالرباط أغلبهم من أنصار فريق سلا.

وتألق ضمن صفوف جمعية سلا محترفه الصربي يوجوسلاف دازيتش بإحرازه 17 نقطة مقابل 14 للثنائي زهير بورويس وزكريا المصباحي بينما لم ينفع تألق السنغالي امباي مطر بإحرازه 16 نقطة وزميله باسم الهواري فريق المغرب الفاسي الذي خسر النهائي السابع في تاريخه.

وشهدت بداية الربع الاول تقدما طفيفا لفريق سلا الذي نجح في ممارسة ضغط خفيف على منافسه الذي كان يرجع الى اجواء المنافسة بين الحين والاخر قبل أن يتقدم الفريق السلاوي بفارق عشر نقاط قبل ثلاث دقائق من نهاية زمن الربع حيث اضطر المدرب الجزائري بلال الفايد لطلب وقت مستقطع سمح للفاسي بتقليص الفارق إلى ست نقاط 19-13.

واستمر نفس الوضع عند استئناف اللعب في الربع الثاني حيث استمر الصمود الفاسي أمام قوة واصرار لاعبي سلا الذين تمكنوا من تعزيز الفارق إلى تسع نقاط 35-26 بعد أن أحرزوا 16 نقطة مقابل 13 للمغرب الفاسي.

وتحول التفوق لصالح المغرب الفاسي في الربع الثالث بعد أن سجل لاعبوه 14 نقطة مقابل 12 لسلا ليقلصوا الفارق إلى سبع نقاط 47-40.

وشهدت بداية الربع الرابع والاخير استفاقة عناصر المغرب الفاسي الذين تمكنوا من تقليص الهوة إلى أربع نقاط 49-45 غير أن الجمعية السلاوية سرعان ما استجمع قواه وبدأ في توسيع الفارق من جديد خصوصا في آخر دقيقتين ليستقر الفارق الاجمالي على 12 نقطة بعد أن أحرز لاعبو سلا 23 نقطة مقابل 18 للمغرب الفاسي.

واعترف مصطفى شيبا مدرب الجمعية السلاوية بصعوبة التتويج وقال لرويترز "خلق لنا فريق المغرب الفاسي صاحب التجربة الطويلة في الكأس صعوبات كبيرة أحسنا التعامل معها وهو ما يظهر قوة الفريق الذي تمكن من التأقلم مع الصعاب ومن بينها أرضية الصالة التي لم تساعد نجوم فريقي على إظهار ما يتوفرون عليه من إمكانيات وتبقى النتيجة في النهاية هي الاهم"

من جهته أرجع الفايد خسارة فريقه بذلك الفارق إلى نقص التركيز لدى لاعبيه واضاف "لا أقول بانه يمكننا الفوز على الجمعية السلاوية لكن على الاقل كان بالامكان أن يكون الفارق اقل بكثير وقد ذهب اللقاء من أيدينا بمجرد أن ابتعدنا عن اللعب الجماعي والانضباط و هنيئا لسلا بهذا التتويج"

والقى أحمد المرنيسي رئيس المغرب الفاسي مسؤولية خسارة فريقه على التحكيم قائلا "جمعية سلا فريق كبير وبامكانه ان يهزمنا في لقاءات عديدة وهو بالتالي لم يكن في حاجة إلى دعم الحكام الذين ارتكبوا أخطاء ساعدت الفريق المنافس كثيرا ورغم ذلك أهنئه على التتويج الذي كان من الممكن ان يأتي في ظروف أفضل."

وعاد لقب السيدات إلى فتيات اتحاد طنجة بعد تغلبهن على فتيات الفتح الرباطي بفارق 42 نقطة 73-31.

وخلف اتحاد طنجة الذي فاز بأول لقب له في تاريخه فريق الجيش الملكي الفائز باللقب في المواسم الاربعة الاخيرة وصاحب تسعة القاب و هو رقم قياسي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fengan2.alafdal.net
 
الجمعية السلاوية يجرد المغرب الفاسي من لقب كأس العرش .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انــــا وقارئــــــة الفنـــجــــان :: منتديـــات قارئـــة الفنجــان الرياضة و الشباب و السفر :: منتدى الرياضات الاخرى-
انتقل الى: